اسباب تأخر الانجاب لدي النساء

03/15/2020

توجد العديد من العوامل التي تسبب العقم لدي النساء وتكون من اسباب تأخر الانجاب لدي النساء نعرض منها ما يلي وايضا طرق الوقاية 

اسباب تأخر الانجاب لدي النساء بالتفصيل

العمر. نوعية وكمية بيضة المرأة يبدأ في الانخفاض لأنها تحصل على كبار السن. وفي منتصف الثلاثينات، زاد معدل فقدان الجريبات، مما أدى إلى إنتاج عدد أقل من البويضات. فهو يجعل الحمل أكثر صعوبة ويزيد من خطر الإجهاض التلقائي.

السجائر. التدخين منخفض بشكل عفوي ويزيد من خطر الحمل خارج الرحم، وكذلك الأضرار التي لحقت بعنق الرحم وقناتي فالوب. ويعتقد أيضا أن البيض يسبب الشيخوخة وانقراض البيض المبكر. التوقف عن التدخين قبل البدء في علاج الخصوبة.

الوزن. يمكن أن تؤثر زيادة الوزن المفرطة أو الشديدة على الإباضة الطبيعية. يمكن أن يؤدي الحصول على مؤشر كتلة الجسم المثالي (مؤشر كتلة الجسم) إلى زيادة عدد الإباضة، وكذلك الحمل.

تاريخه الجنسي يمكن أن تتلف الأمراض المنقولة من مثل الكلاميديا (الكلاميديا) والسيلان أنابيب فالوب. ويزيد ممارسة الجنس دون وقاية مع شركاء متعددين من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ويمكن أن يسبب مشاكل في الخصوبة.

الكحول. الالتزام باستهلاك الكحول ونوع واحد فقط من المشروبات الكحولية في اليوم الواحد.

الوقاية من تأخر الانجاب

يمكن أن تساعد هذه الملاحظات في تحسين الخصوبة للنساء للنظر في الحمل في المستقبل القريب:

الحفاظ على وزن الجسم الطبيعي. خطر اضطرابات الإباضة أعلى لدى النساء ذوات الوزن الزائد أو ناقصالوزن. إذا كنت ترغب في انقاص وزنه، لا تمارين معتدلة. ترتبط التمارين المكثفة والمؤلمة التي تستمر أكثر من خمس ساعات في الأسبوع بانخفاض الإباضة.

الإقلاع عن التدخين. للتبغ العديد من الآثار السلبية على الخصوبة، ناهيك عن الصحة العامة وصحة الجنين. إذا كنت تخططين للتدخين والحمل، فاستيقظي الآن.

ابتعد عن الكحول يمكن أن يؤدي استهلاك الكحول بكثرة إلى انخفاض معدل الخصوبة. أي تعاطي الكحول يمكن أن تؤثر على صحة الجنين. إذا كنت تخططين للحمل، تجنبي الكحول ولا تشربي أثناء الحمل.

تقليل الإجهاد. وقد أظهرت بعض الدراسات أن الأزواج المعرضين للإجهاد النفسي لديهم نتائج سيئة في علاج العقم. إذا كنت تستطيع، في محاولة لإيجاد وسيلة للحد من الإجهاد في حياتك قبل محاولة الحصول على الحوامل.

تقليل تناول الكافيين. وتبين البحوث أن الحد من تناول الكافيين أقل من 200 ملليغرام يوميا لا ينبغي أن تؤثر على قدرة الحمل. هذا يساوي 6-8 أوقية من القهوة إلى حوالي 1-2 كوب في اليوم الواحد.


Create your website for free! This website was made with Webnode. Create your own for free today! Get started